مكتبة الإسكندرية في مؤتمر Global Conversation 2021

تاريخ النشر

شاركت مكتبة الإسكندرية، ممثلة في مركز الدراسات الاستراتيجية، في مؤتمر Global Conversation 2021 والذي عُقد بجمهورية إستونيا في الفترة من 25 إلى 29 أغسطس 2021. اهتم هذا المؤتمر بمناقشة تنفيذ إعلان UN75 والتعاون الدولي الجديد من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وشمل المؤتمر برنامجًا مكثفًا للمناقشات رفيعة المستوى ومجموعات العمل وخطط العمل، وكذلك مناقشة العقبات الدولية الرئيسية التي تحول دون تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة مع التركيز على موضوعات هامة مثل: التغير المناخي، وأهمية الحوار بين الثقافات في معالجة الانقسامات والتوفيق بين المجتمعات ونبذ العنف والتطرف، وموضوع المدن الذكية والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي.

يعد المؤتمر فرصة لإعادة التأكيد على أهمية عمل الأمم المتحدة من أجل عالم أكثر استدامة اجتماعيًا وثقافيًا ورقميًا، واستكشاف تنفيذ إعلان UN75 وتعزيز التعاون الدولي الجديد في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. كما سعى المؤتمر إلى التوصل إلى استنتاجات حول كيفية تعزيز ونشر المعرفة والوعي بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وكذلك استكشاف كيفية استخدام التقنيات الرقمية لتعزيز وإشراك المجتمعات والأفراد للمساعدة في تحقيق هذه الأهداف على المستويين المحلي والدولي، إلى جانب تبادل المهارات العملية حول كيفية الاستفادة من الاقتصاد الدولي والأخضر الحالي والأدوات الرقمية لتحسين سياسات تغير المناخ واستدامة المجتمع.

وعرض مركز الدراسات الاستراتيجية خلال المؤتمر مداخلة بعنوان” الحوار بين الثقافات كأداة لبناء سلام أكثر فعالية ودحض التطرف الفكري وتحقيق التنمية المستدامة: مكتبة الإسكندرية نموذجًا". كما تم عرض فيلم من إنتاج مكتبة الإسكندرية لجميع الوفود المشاركة حول مكتبة الإسكندرية الجديدة كمركز للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، ومنارة لإعلاء قيم التسامح والتفاهم والحوار بين الشعوب.


شارك