افتتاح نموذج محاكاة منظمة الأمم الإفريقية

تاريخ النشر

ينظم  مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية  الجلسة الافتتاحية لنموذج محاكاة لمنظمة الأمم الإفريقية (الدورة الأولى) يوم ٢٦ إبريل ٢٠١٥، بمشاركة حوالي  سبعين طالبًا جامعيًّا مصريًّا وإفريقيًّا، ممثلين لـ ١٥ دولة إفريقية مختلفة.

 

وسيتم في هذه الجلسة الافتتاحية التعريف بالمنظمة وهيكلها الإداري ولجانها الفنية والنوعية المنبثقة، وكذلك آليات العمل داخل الاتحاد، ومن ثم سوف يتم تقسيم الطلاب المشاركين وتوزيعهم وفقًا للنطاقات الجغرافية لدولهم،  وسوف يتم تكوين مجموعات عمل يتم من خلالها الإعداد للدورة الثانية، التي سوف يتناول المشاركون بها مهام وأهداف كلِّ لجنة من اللجان الفنية والنوعية للاتحاد، وسوف يعرض الطلاب رؤيتهم واقتراحاتهم لتدوير العمل بالمنظمة من أجل مستقبل أفضل للقارة السمراء.

 

وهذا النموذج يعتبر استكمالًا لبرنامج شباب الصفوة الأفارقة، الذي تنظمه المكتبة منذ عام ٢٠١١. وهو برنامج موجه بشكل أساسي للطلاب الأفارقة الذين يدرسون في جامعة الإسكندرية بالمشاركة مع الطلاب المصريين بجامعة الإسكندرية، ويهدف إلى فتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين، عن طريق عقد لقاءات أسبوعية وغيرها من الأنشطة التي تتيح للطرفين تشارك وتبادل المعرفة والخبرة. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية، عن طريق إنتاج سفراء مستقبليين لمصر في مختلف البلدان الإفريقية.


شارك