مكتبة الإسكندرية تنظم الدورة الثانية من مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح المعاصر

تاريخ النشر

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية الدورة الثانية من مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح المعاصر، وذلك في الفترة من 5 إلى 10 إبريل 2016.

وكان مركز الفنون قد أعلن في شهر يوليو 2015 عن فتح باب الاشتراك في الدورة الثانية. وتقدم للاشتراك 93 عرضًا مسرحيًّا من حوالي 40 دولة في مقابل 61 عرضًا مسرحيًّا في الدورة الأولى.

وقد اختار مركز الفنون 15 عرضًا مسرحيًّا في هذه الدورة من المهرجان مقابل 10 عروض مسرحية  الدورة الأولى. وكانت العروض التي وقع عليها الاختيار من دول بلجيكا، وبولندا، وأوكرانيا، وتونس، وألمانيا، والسويد، والكاميرون، وإيطاليا، وكولومبيا، وإسبانيا، والهند، وروسيا، ومصر بمشاركة أكثر من 120 فنانًا مسرحيًّا. وسيتم عرض ما يصل إلى ثلاثة عروض مسرحية كل يوم خلال فترة المهرجان، بالإضافة إلى عقد ورش عمل يومية.

ويأتي تنظيم مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح المعاصر في إطار جهود مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية لدعم وتشجيع المسرح المعاصر باعتباره وسيلة مهمة للتعبير الفني تعبر عن الواقع الاجتماعي والسياسي. ويعتبر المسرح المعاصر كذلك من أهم أنواع الفنون التي تتوافق مع عالم سريع التغير ومع التطورات التكنولوجية.

ومن المقرر أن تقدم عروض الدورة الثانية على مسارح مكتبة الإسكندرية والمركز الثقافي الفرنسي، كما يشارك في المهرجان العديد من المؤسسات الثقافية والفنية في مدينة الإسكندرية.


شارك